لو أنك من متابعي تكنولوجيا الألعاب، فحتما سمعت بهذه اللعبة المجنونة التي أنتشرت كالنار في الهشيم على أكثر من نظام تشغيل، بدء بـ iphone، ومرورا بالبلاي ستيشن، وأجهزة الـ Pc المنزلية والـ Laptops وأخيرا على أجهزة الجوال العاملة بنظام الأندرويد.
Angry Birds أو الطيور الغاضبة، هي لعبة بسيطة جدا في فكرتها، مبهرة جدا جدا في رسومها.
واللعبة التي نفذتها شركة Rio عام 2009، تحكي عن مغامرات انتحارية تقوم بها مجموعة مختلفة من الطيور لإستعادة بيضها الذي سُرق بواسطة بعض الخنازير القذرة.
ولاحظ هنا فكرة ربط "الخنازير" بفعل السرقة.
ومع النجاح المدوي للعبة على إصدارات الآيفون المختلفة، بدأت Rio في تجهيز نسخ مخصص لكل أنظمة التشغيل المتاحة في السوق، لتنتشر اللعبة بشكل مجنون لم يكن أشد المتفائلين يتوقعه.
رسوميات اللعبة الجميلة، وطريقة اللعب البسيطة غير المعقدة، والتحديثات التي تقدمها Rio في كل مناسبات العام، جعلت من Angry Birds اللعبة رقم واحد في سوق الألعاب، وحتى آشعار آخر.
وبرغم أن اللعبة لا تحتاج فعليا لأي دعاية من أي نوع، إلا أن Rio لم تفوت فرصة زيادة الأبهار على عشاقها، فباتت واحدة من أفضل الشركات التي تقدم دعاية لمنتجاتها.
وهذه نماذج من الحملات الدعائية للعبة..
وهذا نموذج آخر لقيام بعض الشركات بإستغلال نجاح اللعبة للترويج لنفسها أو لمنتجاتها، فمحرك البحث Bing التابع لميكروسوفت قرر استغلال نجاح اللعبة بالفيديوهات التالية..
فيما رأت شركة T-Mobile أستغلال نجاح اللعبة من وجهة نظر آخرى، أكثر عبقرية.. شاهد بنفسك
وحتى الآن صدرت أربع نسخ من اللعبة هي:
Angry Birds أو الطيور الغاضبة، هي لعبة بسيطة جدا في فكرتها، مبهرة جدا جدا في رسومها.
واللعبة التي نفذتها شركة Rio عام 2009، تحكي عن مغامرات انتحارية تقوم بها مجموعة مختلفة من الطيور لإستعادة بيضها الذي سُرق بواسطة بعض الخنازير القذرة.
ولاحظ هنا فكرة ربط "الخنازير" بفعل السرقة.
ومع النجاح المدوي للعبة على إصدارات الآيفون المختلفة، بدأت Rio في تجهيز نسخ مخصص لكل أنظمة التشغيل المتاحة في السوق، لتنتشر اللعبة بشكل مجنون لم يكن أشد المتفائلين يتوقعه.
رسوميات اللعبة الجميلة، وطريقة اللعب البسيطة غير المعقدة، والتحديثات التي تقدمها Rio في كل مناسبات العام، جعلت من Angry Birds اللعبة رقم واحد في سوق الألعاب، وحتى آشعار آخر.
وبرغم أن اللعبة لا تحتاج فعليا لأي دعاية من أي نوع، إلا أن Rio لم تفوت فرصة زيادة الأبهار على عشاقها، فباتت واحدة من أفضل الشركات التي تقدم دعاية لمنتجاتها.
وهذه نماذج من الحملات الدعائية للعبة..
وهذا نموذج آخر لقيام بعض الشركات بإستغلال نجاح اللعبة للترويج لنفسها أو لمنتجاتها، فمحرك البحث Bing التابع لميكروسوفت قرر استغلال نجاح اللعبة بالفيديوهات التالية..
فيما رأت شركة T-Mobile أستغلال نجاح اللعبة من وجهة نظر آخرى، أكثر عبقرية.. شاهد بنفسك
وحتى الآن صدرت أربع نسخ من اللعبة هي:
- Angry Birds
- Angry Birds Seasons (October 2010)
- Angry Birds Rio (March 2011)
- Angry Birds Magic
والأخيرة هي النسخة المخصصة لأجهزة نوكيا العاملة بنظام Symbian، كما تعمل Rio في الوقت الحالي على نسخة مخصصة لموقع التواصل الأجتماعي Facebook.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق